انسان مو عادي
هڷا ۉاڷڷه بجمِېېع زۉراטּـا .. ^^
اذا ڪاטּـٺ هذې زېارٺڪ اڷاۉڷى فـراح טּڪۉטּ أڛعد
بإטּـٺظمِامِڪ مِعاטּـا .. ۉ اذا ڪاטּـٺ هذې زېارٺڪ اڷثاטּـېه ..
حېآڪ دآئمِـآإ ..


أطڷق ۉ أخطر مِنٺدى ـآ ڛڛڛجڷ مِعانا ۉ مِآ راح ٺندمِ .. = )
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح لتجنب شفتيك التشقق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
|[ яỀмǾǒ ♥
« مڜړڣة قسم | موباېڶڪ »
« مڜړڣة قسم | موباېڶڪ »
avatar

اِلْمشَاركآتّ : 113
التْـٍـٍـٍقيّـيّمٍ ‘‘ : 81
تاريخ التسجيل : 21/09/2009

مُساهمةموضوع: نصائح لتجنب شفتيك التشقق   الأحد يوليو 03, 2011 3:11 pm

عزيزتي إذا كنتِ تعانين من مشكلة تشقق الشفاه و تبحثين عن طرق لتتخلصي من هذه العوارض وتعيدي اللون الزهري الجذاب إلى شفتيك وتزيني وجهك باتسامتك المذهلة، إليك النصائح التسع التالية:

1- استعيني بالبلسم: أفضل طريقة تتخلّصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، وبما أنّ لا شيء يعلق على الشفتين، ننصحك بإعادة دهنها مرات عدة خلال النهار كلما أحسست بجفافهما أو كلما مسحت شفتيك أو أكلت أو شربت. ننصحك باستعمال البلسم المكوّن من شمع العسل لأنه يعالج تشقق الشفتيين ويغذيهما ويعطيهما فيتامين e الضروري لتطرية البشرة.


2- إقتني واقياً من الشمس: هل تعرفين أن الشمس تسبّب تشقق شفتيك على مدار السنة؟ مهما كانت معلوماتك، ننصحك بإقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفاه مزوداً بعامل وقاية لا تقل درجته على 10 spf. فالشمس تؤذي الشفتيين تماماً كما تضر البشرة، فتسبّب جفافهما وتقشرهما وخصوصاً الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم إختيار مستحضرات مزودة بعامل وقاية.

3- لا تهملي أحمر الشفاه: رغم أهمية معالج الشفتيين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري أن تزيّني شفتيك بملمّع أو بأحمر الشفاه دائماً. فأحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتيين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق، وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الشفتين. ننصحك باستعمال ملمّع الشفاه البراق الذي يعمل على ترطيب الشفاه من مجموعة "ليب أف أكس ريد" من "ميكياجي".

4- تفادي الالتهابات وعالجيها: ترتفع إمكانية إصابة الشفتيين المتشققتين بالالتهاب كثيراً، لذا يجب عليك أن تهتمي بهما وتختاري لهما مرهماً مضاداً للالتهابات وتستعمليه مرة في الصباح ومرة في المساء. استشيري الصيدلي.

5- التغذية: يتسبب النقص في الفيتامين b وفي الحديد بتشقق الشفتيين كثيراً، لذا تأكدي من تعويضك هذا النقص إما عن طريق المكمّلات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. وإهتمي بغذاءك جيداً لأن ذلك مهم جداً لبشرتك وشعرك أيضاً.

6- أهمية شرب الماء: لتمنعي تشقق شفتيك يلزمك أن ترطبيهما من الداخل أيضاً عن طريق إفراطك في شرب الماء، على الأقل لترين يومياً. ومع تقدّمك في السن تتراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف.

7- شفتاك والريق: يحتوي الريق على أنزيمات هضمية ليست قوية كثيراً ولكن في مقدورها أن تزيد تشقق شفتيك. لذا ننصحك أن تخففي من لعق شفتيك لأن الريق يزيل زيوت البشرة عنهما ويزيد جفافهما خصوصاً بعد أن يتبخر ويتركهما محمرتين وقد تنزفان أحياناً.

8- معجون الأسنان: تعاني الكثيرات من حساسية تجاه معجون الأسنان فإذا كنتِ واحدة منهنّ، ننصحك بتقليل كمّية المعجون التي تستخدمينها، وبتفادي وصول المعجون إلى شفتيك قدر الإمكان ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون.

9- فرشاة الأسنان: لا ترمي فرشاة أسنانك القديمة. تعرفين لماذا؟ استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما. وتأكدي أنك لن تجدي وسيلة أفضل وألطف منها لتقشير بشرة شفتيك الحساسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اڹۿآإ ٵمېړۿ ≈
« نائبه اڍاړه - إڊاڒه اڷقڒۉب اڷبنڥڛڃې »
« نائبه اڍاړه - إڊاڒه اڷقڒۉب اڷبنڥڛڃې »
avatar

المُزآجُ : رَآيقههِ
الهوآيـهْ : القراءهِ - السِباحههَ.
اِلْمشَاركآتّ : 564
التْـٍـٍـٍقيّـيّمٍ ‘‘ : 2306
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
الموقع : www.ensanmo3ade.com

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لتجنب شفتيك التشقق   السبت يوليو 09, 2011 6:01 am

معڷمۉما مڥېېڊه ۉ ڃڊېڊه .. !
ٺۉڼې ٵڊڒې اڼۉ اڷڜمڛ ڷها ٺٵثېېڒ عڷى اڷڜڥاېڥ !
ٺڛڷمڛڼ حبېبٺې ڒېېمۉ ..
ٺقبڷې مڒۉڒې
ۉڊې

_________________
 
مقڒ اڷقڒۉب اڷبنڥڛڃې http://ensanmo3ade.ahlamontada.com/t465-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ensanmo3ade.com
 
نصائح لتجنب شفتيك التشقق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انسان مو عادي  :: قــصــږ اڷٻڼوټـاټ .. :: قسم العناية بالشعرو البشره-
انتقل الى: